توقيع إتفاقية لإنشاء قسم عناية لقلب الأطفال في المجمع الطبي ب3 ملايين دولار

رام الله - وقع وزير الصحة د. جواد عواد مساء اليوم، مذكرة تفاهم مع المدير التنفيذي لجمعية إغاثة أطفال فلسطين السيد ستيف سوسبي، والتي بموجبها سيتم بناء طابق إضافي جديد لقسم العناية المركزة لجراحة قلب الأطفال في مجمع فلسطين الطبي، بسعة 12 سرير وبتكلفة تصل الى 3 ملايين دولار.

ووقعت مذكرت التفاهم بحضور وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي والمدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي ومديرة وحدة التعاون الدولي ماريا الأقرع، وذلك في مكتب الوزير عواد برام الله.

وأكد وزير الصحة على أهمية هذا المشروع، وما سيوفره من أسرة إضافية لقسم العناية المكثفة لجراحة قلب الأطفال، مشددا على أن الوزارة تعمل من خلال هذا المشروع على توطين وتوفير الخدمة داخل مجمع فلسطين الطبي، وتخفيض فاتورة التحويلات الطبية.

وعبر وزير الصحة عن تقديره العميق لجمعية إغاثة أطفال فلسطين على دعمها لوزارة الصحة، مشيدا بالجهود التي تبذلها الجمعية في توفير الدعم المالي وتنفيذ المشاريع الحيوية بناءاً على إحتياجات وزارة الصحة.

وتنص الإتفاقية على بناء طابق إضافي للعناية المكثفة لجراحة قلب الاطفال في مجمع فلسطين الطبي برام الله، وتشمل بناء وتجهيز وتأثيث القسم الجديد، إضافة الى تنفيذ برامج تدريبية للطواقم الطبية، وإيفاد خبرات متخصصة للمساهمة بدعم الكادر البشري في هذا المجال.

يذكر بأنه سيتم البدء بتنفيذ المشروع فوراً، حيث من المتوقع إنجازه والبدء بتشغيله منتصف العام القادم.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...