وزير الصحة يبحث مع السفير الروسي التعاون الصحي المشترك

رام الله – بحث وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم، مع سفير روسيا الإتحادية لدى دولة فلسطين حيدر أغانين سبل تطوير وتعزيز التعاون الصحي المشترك، وتبادل الخبرات وتدريب الطواقم الطبية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع السفير الروسي أغانين، بحضور عدد من المدراء العامون وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وأستعرض وزيرالصحة أخر التطورات والمستجدات على الصعيد الصحي، والجهود المبذولة لتلبية إحتياجات القطاع الصحي الحكومي، وتقديم العلاج للمواطنين، مشيرا الى الإنجازات التي تحققت على صعيد المشافي الحكومية وتوطين الخدمات الطبية في فلسطين، إضافة الى النهضة الشاملة التي يشهدها القطاع الصحي في مجال تدريب الكوادر وإستقطاب الخبرات الطبية.

وأطلع الوزير عواد السفير الروسي على نتائج تصعيد جيش الإحتلال الإسرائيلي وإعتداءاته المستمرة والمتواصلة بحق المواطنين، وما نتج وينتج عنها من أعداد كبيرة من المصابين والجرحى، مشددا على الجهوزية العالية التي تتمتع بها طواقم وزارة الصحة لاسيما أقسام الطوارئ وغرف العمليات.

وبحث الإجتماع التعاون الصحي بين البلدين وذلك إستناداً الى مذكرة التفاهم والتعاون المشترك الموقعة بين الجانبين، وفي ظل عمل اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة.

من جانبه أكد السفير الروسي إلتزام روسيا الإتحادية بدعم دولة فلسطين خصوصا في المجال الطبي والصحي، وتدريب الكودار وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.



شارك معانا

الرجاء الانتظار ...