وزير الصحة تفتتح أعمال المؤتمر الدولي السادس لرزاعة الأسنان في فلسطين

وزير الصحة تفتتح أعمال المؤتمر الدولي السادس لرزاعة الأسنان في فلسطين

رام الله - افتتحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اليوم، أعمال المؤتمرالدولي السادس لزراعة الأسنان في فلسطين، في رام الله، بحضور نقيب أطباء الأسنان د. اسماعيل ملحم، ورئيس الجمعية الفلسطينية لزراعة الأسنان د. فادي جقمان، ورئيس جمعية أطباء الأسنان في الداخل د. فخري حسن وومثلي أطباء الأسنان في المجلس الطبي الفلسطيني.

ورحبت الوزيرة بجميع الحضور من العديد من الدول وأطباء الأسنان من كافة المحافظات الشمالية والجنوبية ومن الداخل، وكلَّ من يدعم ويساند المؤتمر، مؤكدة على أهمية هذه المؤتمرات في خدمة وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني وتبادل الخبرات مع العديد من دول العالم، والخروج بتوصيات عملية وعلمية تخدم قطاع طب الأسنان وصحة الفم والأسنان في مجتمعنا الفلسطيني.

وقالت وزيرة الصحة إنها اتخذت قراراً باعتماد طب الأسنان ضمن برنامج طب العائلة بوزارة الصحة، ويجري العمل على دراسة امكانية اعتماد تخصص جراحة الوجه والفكين ضمن برامج التخصص في وزارة الصحة، كما قمت باخاذ قرار بالبدء بستجيل مواد الأسنان وخضوعها للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، من أجل ضبطها في السوق الفلسطيني، وذلك حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والمرضى.

وأكدت الوزيرة على أن وزارة الصحة تعمل بكل طاقتها من أجل خدمة أبناء شعبنا المناضل والذي يستحق الأفضل دائماً، وأننا نعمل بشكل حثيث مع جميع شركائنا في القطاع الصحي الفلسطيني من أجل توطين الخدمات الطبية، والذي نعتبره هدفاً إستراتيجياً ومتطلباً أساسياً في معركة الإنفكاك من الاحتلال التي تخوضها الحكومة الفلسطينية على كافة الصعد والمستويات، لاسيما القطاع الصحي.

وقالت د. الكيلة إن العمل على إدخال واستحداث إجراءات طبية جديده لا تتوفر في ممستشفياتنا الحكومية، هو هدف ينسجم مع الرؤية والإسترتيجية الوطنية بتوطين الخدمات، إضافة الى العمل على تطوير نظام التأمين الصحي من أجل الوصول للتغطية الصحية الشاملة.

وأضافت الوزيرة أن وزارة الصحة تحرص على اعطاء طب الأسنان الأولوية و الأهمية، لما له من تأثير على صحة المواطن منذ الولادة وحتى الشيخوخة، حيث أن خدمات صحة الفم والأسنان في وزارة الصحة تقدم للمرضى في عيادات الأسنان داخل مراكز الرعاية الأولية، والتي تتوزع في برامج الصحة السنية المدرسية الذي يركز على الوقاية من تسوس الأسنان، والمُسوحات لجميع طلاب المدارس، وفحص أسنان الحوامل وعلاجها، و برنامج فحص أسنان مرضى السكري، إضافة الى استحداث برنامج التحويل لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يقدم العلاج لهم في المستشفيات تحت التخدير العام.

كما تقوم أقسام جراحة الوجه والفكين في المستشفيات الحكومية بتقديم الخدمة العلاجية التخصصية للمحولين من عيادات طب الأسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية لإجراء العمليات الصغرى والعمليات الجراحية الكبرى.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...