وزير الصحة : علاقتنا مع المستشفيات الأهلية والخاصة علاقة تكاملية

وزير الصحة : علاقتنا مع المستشفيات الأهلية والخاصة علاقة تكاملية

أكد وزير الصحة د. جواد عواد أن العلاقة بين وزارة الصحة والمستشفيات الأهلية والخاصة علاقة تكاملية لا تنافسية، موجها الدعوة لكافة مشافي الوطن للعمل على توفير خدمات طبية نوعية ذات جودة عالية.
وشدد الوزير عواد خلال جولة ميدانية قام بها اليوم الأحد شملت المستشفى الأهلى ومستشفى الهلال الأحمر بالخليل على ضرورة تكاتف الجهود في كل القطاعات الصحية الحكومية والأهلية والخاصة من أجل ضمان توفر الخدمة الطبية لأبناء شعبنا داخل فلسطين، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة إلتزام كافة المستشفيات بالشروط اللازمة من أجل الحصول على تراخيص وزارة الصحة.
وأشار وزير الصحة الى التطور الحاصل في القطاع الصحي الحكومي في الأونه الأخيره وذلك بحسب التقارير والنشرات من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وغيرهما من المنظمات الصحية الدولية.
وقال د. عواد " قطعنا شوطا جيدا في مجال توطين الخدمات الطبية وذلك بفضل الاهتمام الكبير والدعم المباشر من القياده السياسية، ونعمل جاهدين من أجل التكامل مع كل الأطراف للوصول الى توطين الخدمات في فلسطين".
وأشار الوزير عواد الى أن أركان الوزارة وكوادرها تبذل جهدا رائعا في هذا المجال وتعمل بروح الفريق متسلحين بقدرات وكفاءات أبناء الوزارة للنهوض بالواقع الصحي وبإيماننا المطلق بأن أبناء شعبنا يستحق الأفضل دائما.

وكان الوزير عواد قام اليوم بجولة تفقدية للمستشفى الأهلي ومستشفى الهلال الأحمر بالخليل، حيث عقد معهما إجتماعين منفصلين تم خلالهما مناقشة عدد من القضايا والمواضيع التي تهم القطاع الصحي، وتراخيص المستشفيات، والتحويلات الطبية، إضافة الى مواضيع متعلقة بتنظيم العمل مع دائر شراء الخدمة الطبية ووحدة الإجازة والترخيص والإطلاع عن كثب الى ماتم تحديثه من أقسام وغرف للعمليات هناك.

رافق الوزير عواد في جولته مدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنه ومدير دائرة شراء الخدمة د. أميره الهندي و نائب مدير دائرة شراء الخدمة الطبية د. ريما النابلسي ورئيس قسم التدقيق المالي في دائرة شراء الخدمة فراس فقهاء ومدير مستشفى عاليه الحكومي د. وليد زلوم ومدير صحة الخليل د. رامي القواسمي.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...