منح مختبر مديرية صحة جنين شهادة الاعتماد الدولية

جنين- أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة حصول مختبر مديرية صحة محافظة جنين على شهادة الاعتماد الدولية ISO 15189من وحدة الاعتماد الفلسطينية.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن معنى هذه الشهادة هو أن مختبر صحة جنين يعمل ضمن المواصفات والمقاييس الدولية الخاصة بالمختبرات الطبية.

وأشادت وزيرة الصحة بجهود الكوادر الطبية العاملة في مديرية صحة جنين، وعملهم الدؤوب في تطوير القطاع الصحي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيرة إلى أن هذه الشهادة دليل على أن قطاعنا الصحي يمكن أن ينافس على المستوى الدولي.

وقال مدير عام الخدمات الطبية المساندة أ. أسامة النجار إن مختبر صحة جنين يعد ثالث مختبر على مستوى وزارة الصحة يحصل على هذه الشهادة، مضيفا أن 8 مختبرات في مراكز وزارة الصحة تخضع حالياً للتقييم النهائي للحصول على الشهادة، ضمن مشروع استمر لـ5 سنوات بالتعاون مع المعهد الألماني القومي للمترولوجيا.

بدوره أكد مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. كمال الشخرة أن هذا الانجاز مؤشر على التقدم في الخدمات الصحية في وزارة الصحة بشكل عام والرعاية الصحية الأولية بشكل خاص، وذلك بهدف تحسين الأداء ضمن المواصفات العالمية للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وصولا إلى خدمات صحية ذات جودة عالية آمنة ومستدامة.

من جهته، أشاد مدير مديرية صحة محافظة جنين د. وسام صبيحات بالطاقم الفني بالمختبرات وعلى الجهود الجبارة الذي بذلت من الطاقم في مجال الجودة في المختبر وعملهم كفريق واحد لتقديم خدمات صحية بمقاييس عالمية، مقدما شكره للإدارة العامة للخدمات الطبية المساندة ودائرة الجودة في وزارة الصحة على الجهود التي قدموها للمساعدة للحصول على هذا الاعتماد.

وأوضح مدير الخدمات الطبية المساندة في مديرية صحة جنين محمد العبادي أن المختبر يقوم بإجراء الفحوصات الروتينية وفحص السل وزراعة البراز والتي لا تجرى حتى في القطاع الخاص على مستوى محافظة جنين.

و بين العبادي أن مجمل الفحوصات المخبرية التي تمت في مديرية الصحة حتى نهاية هذا العام بلغت حوالي 460.000  فحص بزيادة حوالي  100.000 فحص عن العام السابق وان عدد المختبرات الطبية في مديرية الصحة 21 مختبرا  يعمل بها 28 فنياً. 


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...