مختبر مديرية صحة رام الله والبيرة يحصل على شهادة الاعتماد الدولية ISO 15189

رام الله- منحت وحدة الاعتماد الفلسطينية في وزارة الاقتصاد الوطني مختبر مديرية صحة محافظة رام الله والبيرة شهادة الاعتماد الدولية ISO 15189 ، بعد تحقيقه لكافة متطلبات معايير جودة المختبرات الطبية بشقيها الإداري والفني.

وقال مدير عام مديرية صحة محافظة  رام الله والبيرة د. وائل الشيخ إن هذه الشهادة مُنحت لمختبر المديرية بعد 3 أعوام من المتابعة والتقييم والتدقيق الداخلي من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية المساندة ودائرة تخطيط الجودة في الوزارة، والتدقيق الخارجي من قبل فريق وحدة اعتماد المختبرات الفلسطينية في وزارة الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز هو نتاج عمل جماعي وجهد كبير بُذل من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية المساندة ودائرة تخطيط الجودة وكوادر المديرية، لخدمة المرضى وتقديم أجود الخدمات الطبية والصحية لهم.

وتابع أن هذا اﻻﻋﺗﻣﺎد ﯾدﻋم اﻟﺟودة وﯾﻌﺗﺑر ﻋﻧﺻرا ﻣﮭﻣﺎً ﻓﻲ الإدارة الصحية ولسلامة المرضى، وﯾﺗم ﻓﯾها اﻟﺗرﻛﯾز ﻋﻠﻰ اﻟﻣرﯾض وﻋﻠﻰ اﻟﺣﯾﺎدﯾﺔ واﻟﻣوﺿوﻋﯾﺔ، حيث ﯾﺗطﻠب اﻻﻋﺗﻣﺎد ﻣن اﻟﻣﺧﺗﺑر ﺗﻘﯾﯾم ﻣدى التزام المختبر في المعايير المطلوبة ، ﻛﻣﺎ ﯾوﺿﺢ أن اﻟﻣﺧﺗﺑرات اﻟطﺑﯾﺔ اﻟﺗﻲ ﺗطﺑق اﻟﻣواﺻﻔﺔ اﻟدوﻟﯾﺔ ﯾﺗوﻓر ﻟدﯾﮭﺎ ﺗواﻓق لمعايير ﺟودة اﻟﺧدﻣﺎت اﻟﺻﺣﯾﺔ، إضافة إلى توافر أحدث مستويات اﻟﺗﻛﻧوﻟوﺟﯾﺎ وطرق الفحص، وأن يكون العاملون في المختبر على ﻛﻔﺎءة ﻟﻠﻘﯾﺎم ﺑﺎﻟﻣﮭﺎم اﻟﻣوﻛﻠﺔ إﻟﯾﮭم.

من جهتها، أشادت وزيرة الصحة د. مي الكيلة بجهود كوادر الوزارة ومديرية صحة رام الله والبيرة والتي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز.

وأضافت الوزيرة الكيلة أن مختبر صحة رام الله والبيرة هو المختبر الخامس في وزارة الصحة الذي يحصل على هذه الشهادة، مؤكدة سعي الوزارة إلى أن تكون جميع مختبراتها حاصلة على نفس الشهادة، لرفع مستوى الخدمات المقدمة في قطاع المختبرات الحكومية، ولزيادة رضى متلقي الخدمات.


شارك معانا