الصحة تشارك في ندوة إعلامية عقدتها جامعة الدول العربية بخصوص كوفيد 19

عبر تقنية التواصل عن بعد : الصحة تشارك في ندوة إعلامية عقدتها جامعة الدول العربية

شاركت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء، ممثلة برئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام د. طريف عاشور، ونسرين ارميلي رئيس قسم العلاقات الخارجية بدائرة العلاقات العامة ، في ندوة، عبر تقنية التواصل عن بعد ، عقدتها جامعة الدول العربية حول "استراتيجيات التواصل والعلاقات العامة في ظل انتشار جائحة كورونا".

يهدف اللقاء لتعزيز دور الإعلام والعلاقات العامة في الوزارات ، بالتواصل المباشر مع الجمهور وتزويده بالمعلومات بشكل مستمر من مصادرها الموثوقة فقط، بهدف الحد من انتشار الشائعات، واستغلال الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي بشكل ايجابي.

كما تطرق اللقاء لأهمية البناء على هذه الأزمة، خلال انتشارها وحتى بعد انتهائها، والتركيز على نقاط الضعف في الحكومات لتجاوزها، ونقاط القوة لتطويرها، بهدف إعاد بناء جسور الثقة بين الحكومات والمواطنين، خاصة في العالم العربي ، سيما وان الازمة الحالية عززت من ثقة المواطن بالحكومات .

وكان العديد من المختصين في مجال الاعلام والعلاقات العامة، من عديد الدول العربية، قد شاركوا في اللقاء، وكان لهم مداخلاتهم، كلٌ حسب موقعه وتجربته، وتم الإجابة على كثير من التساؤلات التي تشغل العالم بأسره في ظل انتشار هذه الجائحة.

يذكر أن جائحة كورونا (كوفيد-19) اجتاحت العالم منذ أواخر العام الماضي 2019، وأودت بحياة أكثر من 176 ألفاً حول العالم، وأصابت أكثر من مليونين و542 الف شخص حتى الآن، ما استدعى جميع الحكومات لاتخاذ اجراءات صارمة، تهدف في مجملها لالزام المواطنين باتباع اجراءات الوقاية، والزامهم بالحجر المنزلي، في محاولة للحد من انتشار هذا الفيروس.


شارك معانا