توصيات خاصة بالنظام الغذائي خلال شهر رمضان المبارك

توصيات خاصة بالنظام الغذائي خلال شهر رمضان المبارك

·  الحرص على شرب كمية مناسبة من المياه، خاصة بين وجبتي الإفطار والسحور.

·  تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية، ما قد يسبب كثرة التبول، وبالتالي الإصابة بالجفاف، واستبدالها بالعصائر الطبيعية.

·  تناول الأطعمة الغنية بالمياه، مثل الشوربة وسلطة الخضروات الطازجة.

·  ان تكون وجبة افطار الصائم صحية ومتوازنة لتعويض مستويات الطاقة لدى الأشخاص عن طريق الإكثار من الخضار لتزود الجسم بالفيتامينات والمغذيات، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة التي تزود الجسم بالطاقة والألياف.

·  تناول وجبة سحور خفيفة تعين الصائم خلال النهار، تتضمن الخضار وحصة من الكربوهيدرات مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، وأطعمة غنية بالبروتين مثل منتجات الألبان.

·  تناول فواكه تحتوي على المياه للتحلية مثل البطيخ أو الشمام أو أي فاكهة موسمية أخرى.

·  التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وخاصةً اللحوم.

·  عدم الاكثار من تناول الحلويات والاكتفاء باقل من يمكن منها.

·  تجنب الأطعمة المالحة، وتقليل نسبة الملح في الطعام.

·  اهمية ترشيد الاستهلاك والاكتفاء بشراء الحاجيات الاساسية اللازمة فقط .


شارك معانا