خبير من "الصحة العالمية" يستعرض سيناريوهات جائحة كورونا في فلسطين


خبير من "الصحة العالمية" يستعرض سيناريوهات جائحة كورونا في فلسطين

رام الله- استعرض خبير الوبائيات في منظمة الصحة العالمية د.بيير هايث، السيناريوهات الوبائية المحتملة مستقبلاً في فلسطين، في ظل تفشي جائحة كورونا.
جاء ذلك خلال لقاء بمقر وزارة الصحة برام الله، بحضور وزيرة الصحة د. مي الكيلة Mai Alkaila، وموفق ضراغمة مندوباً عن الرئاسة، واللواء محمد الجبريني مندوباً عن رئاسة الوزراء، ووكيل الوزارة د. وائل الشيخ والمدراء العامون وكوادر الوزارة والأمين العام للمجلس الطبي الفلسطيني د. أمين ثلجي، وأعضاء اللجان الوطنية لكورونا، واللجنة الوطنية للوبائيات، والعديد من الشخصيات من مختلف الوزارات والمؤسسات والقطاعات.
وأشاد د. بيير بعمل وزارة الصحة وقاعدة البيانات المتواجدة في الوزارة والعمل التكاملي مع كافة الشركاء والإجراءات التي اتخذت من بداية الجائحة إلى الآن، والتي كان لها الأثر الكبير في الحد من انتشار الوباء، وتخفيف حدة المنحنى الوبائي، بحيث تمكن النظام الصحي الفلسطيني من التعامل مع الحالات بشكل فعال.
وأشار إلى أن هذه النماذج توضح مدى تطور الأمراض المعدية لإظهار الحصيلة المحتملة للوباء والمساعدة في توجيه تدخلات الصحة العامة.
واشتملت المحاضرة على السيناريوهات المختلفة بخصوص الوضع الوبائي والتي ستعرض من قبل منظمه الصحه العالميه على لجنه الطواريء العليا والحكومة لتحليلها بشكل معمق بما يتناسب والوضع في فلسطين من اجل التخطيط بناءا على ذلك ، وعدد الحالات المتوقع لجائحة كوفيد 19 في فلسطين حتى نهاية العام.
وكرمت وزيرة الصحة د. هايث على جهوده الكبيرة التي بذلها لإعداد المحاضرة، متمنية استمرار التعاون معه للخروج من هذه الجائحة.

شارك معانا