المجلس الصحي الاعلى يناقش الوضع الوبائي في فلسطين والشتات


المجلس الصحي الاعلى يناقش الوضع الوبائي في فلسطين والشتات

رام الله- عقد المجلس الصحي الفلسطيني الاعلى، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعاً برئاسة نائب رئيس المجلس وزيرة الصحة د.مي الكيلة Mai Alkaila عبر الفيديو كونفرنس، لبحث الوضع الوبائي في دولة فلسطين إضافة الى اخر تطورات الوضع الوبائي لأبناء شعبنا في الشتات.
وقدمت وزيرة الصحة شرحاً مفصلاً عن الحالة الوبائية في فلسطين وما يتعلق بالتعامل مع جائحة كورونا اضافة الى اطلاعهم على عمل اللجان المختلفة والتي تعالج قضايا التعايش مع فيروس كورونا.
واكدت الدكتورة الكيلة أن وزارة الصحة بكل طواقمها الطبية والفنية والادارية والتمريضية تعمل جاهدة من أجل تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين اضافة الى طواقم الطب الوقائي التي تبذل جهود جبارة في متابعة المصابين بفيروس كورونا والمخالطين لهم وتتبع الخارطة الوبائية.
وشددت الكيلة انه رغم الظروف السياسة والاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين الا أن طواقم الوزراة تعمل بكل طاقاتها للحد من انتشار فيروس كورونا والتحضير لعودة الطلاب الى المدارس ونشر التوعيه والتثقيف الصحي والتأكد من الالتزام بالبروتوكولات الخاصة بالتعايش مع الفيروس في كل مناحي الحياة.
وناقش اعضاء المجلس الوضع الوبائي لابناء شعبنا في الشتات خاصة في الاردن ولبنان وسوريا ومتابعة اوضاعهم الصحية بالتعاون مع وزارة الخارجية.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة اخر التطورات والدراسات و الابحاث العلمية بما يتعلق بانتاج لقاح لفيروس كورونا وعلاج ناجع لمرضى كوفيد19
و في ختام الاجتماع تم الاتفاق على رفع التوصيات الخاصة بالجلسة الى رئيس المجلس الصحي الفلسطيني الاعلى السيد الرئيس محمود عباس.

شارك معانا