الصحة تواصل حملة التطعيم في مختلف المحافظات

رام الله- واصلت وزارة الصحة الفلسطينية،  حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، في عدد من محافظات الوطن، حيث بدأت بها أمس الثلاثاء، في مستشفى هوغوتشافيز في ترمسعيا.

وأعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة من داخل المستشفى العسكري بنابلس، المخصص لعلاج مرضى كوفيد-19، بحضور نائب محافظ محافظة نابلس عنان الأتيرة، ونقيب الأطباء د. شوقي صبحة، أن مختلف مراكز علاج فايروس كورونا في العديد المحافظات، تشهد اليوم حملة تطعيم للكوادر الصحية العاملة فيها، بدءاً بكوادر العناية المكثفة، حسب بروتوكول التطعيم الذي أعدته وزارة الصحة.

وقالت د. الكيلة، إن بروتوكول التطعيم يقضي بتطعيم الكوادر من حيث الأولوية حسب درجة احتكاكها بالمرضى ومدى خطورة تعرضهم للعدوى، بدءاً بكوادر العناية المكثفة في مراكز علاج كوفيد -19 وصولاً لكافة الطواقم الصحيَّة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الحكومة الفلسطينية تعمل جاهدة لتوفير اللقاح، حيث اشترت لقاحات استرازانيكا، إضافة للقاح الروسي الذي سيصل فلسطين خلال أيام، و ٣٧ ألف جرعة من مبادرة كوفاكس التي أطلقتها منظمة الصحة والتحالف العالمي من أجل ضمان استفادة دول العالم من اللقاحات ضد جائحة كوفيد-19.

وأكدت د. الكيلة على ضرورة التزام جميع المواطنين والكوادر الصحية ( بمن فيهم الذين أخذوا الطعومات ضد فايروس كورونا ) بإجراءات الوقاية، من ارتداء للكمامة والتباعد وتعقيم الأيدي والأسطح.


شارك معانا