بمشاركة وزيرة الصحة- جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000 تعقد الحفل السنوي للعام 2021

بريطانيا – نظمت جمعية التربية الطبية الدولية الحفل السنوي للعام 2021 الخاص بجمع التبرعات تحت عنوان IMET2000 Annual Gala Event on Zoom.

وشاركت في الحفل، الذي عقد الجمعة 5/2/2021، وزيرة الصحة د. مي الكيلة والسفير الفلسطيني في بريطانيا الدكتور حسام زملط ومجلس أمناء الجمعية والمجلس التنفيذي للجمعية، والعديد من أصدقاء ومساندي فلسطين في المملكة المتحدة، وذلك عبر تطبيق زوم تطبيقاً لقوانين منظمة الصحة العالمية لمنع التجمعات من أجل عدم تفشي فايروس كوفيد-19.

وافتتح السيد تشارس فيليب - عريف الحفل ومنسقها الأمسية بالترحيب بالحضور الكريم الذي يزيد عن 230 شخص من محبي ومناصري الشعب الفلسطيني في المملكة المتحدة، حيث ابتدأت الفعاليات بعرض فيديو توضيحي لنشاطات الجمعية المختلفة في العام الماضي وخصوصا خلال فترة انتشار فايروس كوفيد-19 في فلسطين.

وأشادت وزيرة الصحة بنشاطات الجمعية ومدى أهمية مشاريع الجمعية للنهوض في النظام الصحي الفلسطيني، كما نوهت إلى حاجة المستشفيات الفلسطينية للمزيد من أجهزة تنفس CPAP ودور الجمعية في تأهيل وتطوير الكوادر الطبية من خلال التدريبات الدورية التي تعقدها.

من جهته، بيّن الدكتور مالك زبن المدير التنفيذي لجمعية التربية الطبية الدولية ومدير برامجها في فرعها في فلسطين في كلمة له أن برامج الجمعية تتركز على عقد التدريبات المتنوعة للكوادر الطبية وتوفير أجهزة CPAP لمستشفيات لضفة الغربية وقطاع غزة بالإضافة إلى توفير طعم ضد فايروس كورونا كوفيد-19 والمبادرة في إطلاق مشروع جديد لتغطية احتياجات مرضى كورونا للقرى والمناطق النائية وبدوره أكد البروفيسور كولين جرين مؤسس جمعية التربية الطبية الدولية على أهمية النشاطات الثقافية للجمعية وضرورة الاهتمام بالصحة النفسية العقلية في فلسطين من جانبين توفير منح للاختصاص بهذا المجال ودعم الجمعيات التي تعنى بصعوبات التعلم والتوحد.

وتحدث السفير الفلسطيني في بريطانيا الدكتور حسام زملط في كلمته عن مدى أهمية دعم برامج الجمعية ودورها الفعال في التعليم الطبي والمجتمعي مع شكر دائم لطاقم الجمعية على جهودها المستمرة واللامتناهية من أجل مساعدة تطوير الصحة العامة في فلسطين.

تخلل الحفل العديد من الفعاليات من ضمنها فقرات موسيقية وترفيهية وفيديوهات شكر من الحاصلين على منح جمعية التربية الطبية الدولية مع عرض فيديوهات توضح مدى دور الجمعية الفعال في دعم الأطفال من ناحية نفسية وعلاجية.

شارك معانا