وزيرة الصحة د. مي الكيلة تفتتح فعاليات الشهر الوردي وعيادة السكري في مديرية صحة بيت لحم،

وزيرة الصحة د. مي الكيلة Mai Alkailaتفتتح فعاليات الشهر الوردي وعيادة السكري في مديرية صحة بيت لحم، بحضور محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد.
-وزيرة الصحة: نطلق فعاليات شهر أكتوبر الوردي تحت شعار " كشفك المبكر أمان واطمئنان"، لنؤكد على ضرورة الفحص المبكر ويمكن الوقاية من سرطان الثدي بشكل كبير حيث تصل نسبة النجاة منه إلى 98% اذا تم تشخصيه في المراحل المبكرة.
-الوزيرة الكيلة: التثقيف الصحي يلعب دوراً هاماً في إيصال الرسالة الصحية للمواطنين، كلما زاد الوعي بضرورة الفحص المبكر وخطورة المرض، تقل نسبة الإصابة بالأعراض الخطرة بها، ونحن في وزارة الصحة نبذل جهداً كبيراً في التوعية والوقاية وتقديم العلاج المناسب.
-د. مي الكيلة: وزارة الصحة تقدم الخدمات التشخيصية لمرض السرطان بشكل عام كفحوصات الأنسجة والخلايا المرضية من خلال عدة مراكز موزعة لتغطية المناطق جغرافياً، وقد تم افتتاح المركز الوطني لتشخيص السرطان والأمراض الوراثية لإجراء فحوصات المادة الوراثية لتحديد الجينات المرتبطة بأمراض السرطان.
محافظ بيت لحم كامل حميد: "الطواقم الصحية بذلت جهداً جباراً في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين، وقد عملت وزارة الصحة بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية والمجتمع المحلي على مواجهة جائحة كورونا بشكل فعال، ونحن مستعدون لتلبية كل ما يحتاجه المواطن"
-المحافظ حميد: "بيت لحم كانت نموذجاً يحتذى به في كيفية إدارة الأزمة بسبب "كورونا"، وحرصها على عدم نقل العدوى إلى المحافظات الأخرى، وصمود مواطنيها طوال فترة الإغلاق الشامل التي استمرت حينها 40 يوماً.

شارك معانا