وزيرة الصحة تفتتح قسم جراحة العيون في مستشفى محمد علي المحتسب

تفقدت سير العمل في المستشفى ومديريات الصحة في اليوم الثالث لجولتها
وزيرة الصحة تفتتح قسم جراحة العيون في مستشفى محمد علي المحتسب
الخليل-افتتحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اليوم الخميس، قسم جراحة العيون، في مستشفى محمد علي المحتسب في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، بحضور المحافظ اللواء جبرين البكري والمدير التنفيذي لجمعية إغاثة أطفال فلسطين عماد ناصر الدين وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية في المحافظة.
وقالت وزيرة الصحة إن القسم، الذي تم تمويله وتجهيزه من قبل جمعية إغاثة أطفال فلسطين، يجري عمليات علاج تحدب القرنية بالأشعة فوق البنفسجية وجميع عمليات سحب المياه البيضاء بالليزر، وعمليات المياه السوداء وتخفيف ضغط العين، وعمليات اعتلال الشبكية السكري وفتح مجرى العين وغيرها.
وأضافت الوزيرة أن هذا القسم يشكل إضافة نوعية جديدة لمراكز العلاج الحكومية، وسيخفف من عدد التحويلات الطبية إلى خارج مراكز وزارة الصحة فيما يخص جراحة العيون، ونعمل على المزيد في خطة توطين الخدمات العلاجية.
وأكدت د. الكيلة على أن مستشفى محمد علي المحتسب في المنطقة الجنوبية بالخليل يمثل صموداً كبيراً للمواطن الفلسطيني على أرضه، وداعماً لحق الدولة الفلسطينية في بناء مؤسساتها الوطنية في كل مكان، بالرغم من كافة محاولات الاحتلال العنصرية في السيطرة على الأرض وانتهاك مراكز العلاج.
وقال المحافظ البكري ”نحيي صمود أهلنا في هذه المنطقة، ونؤكد على ضرورة إيصال كافة الخدمات لأهلنا فيها، دعماً لهم ولثباتهم في وجه كافة محاولات التضييق عليهم من قبل الاحتلال “
من جهته أكد المدير التنفيذي لجمعية إغاثة أطفال فلسطين على الشراكة الكبيرة بين الجمعية ووزارة الصحة الفلسطينية في بناء أقسام وتطوير أخرى وتوفير خدمات صحية جديدة، على مدار أكثر من ٣٠ عاماً، مشيراً للإضافة الكبيرة التي سيحدثها القسم الجديد في مجال عمليات العيون داخل مراكز العلاج الحكومية.
وزارت وزيرة الصحة ووفد الوزارة مديرية صحة الخليل، في اليوم الثالث لجولة العمل التطويرية وتعزيز العمل والتعاون في مراكز العلاج بالمحافظة.
وتفقدت الوزيرة أقسام المديرية، كما اجتمع الفريق بمدراء مديريات الصحة في المحافظة للاطلاع على سير العمل وبحث الاحتياجات اللازمة واستعراض تقارير العمل وآليات تطوير نقاط القوة وتصويب الأمور التي بحاجة للتطوير.
ويشارك الوزيرة في جولتها في المحافظة، وكيل الوزارة د. وائل الشيخ ومدير عام الشؤون الإدارية نزار مسالمة ومدير عام المستشفيات د. نجي نزال ومدير عام المستودعات المركزية صالح ثوابتة ومدير عام الشؤون المالية حاكم صلاحات ومدير عام دائرة شراء الخدمة د. عفيف عطاونة ورئيس وحدة الرقابة الداخلية د. فراس الأطرش، ومدير عام الإسعاف والطوارئ د. مصطفى القواسمي ومدير عام التمريض نجاة دويكات ورئيس وحدة الجودة وسلامة المريض سلام الرطروط ومدير التمريض في الإدارة العامة للمستشفيات عماد زكي ود. عنان راشد وشاهر أبو رجب من الإدارة العامة للمستشفيات، وضرغام ياسين من الإدارة العامة للخدمات الطبية المساندة.

شارك معانا