وزارة الصحة الفلسطينية تشيد بمقترح مصر إنشاء المركز العربي للأبحاث الصحية والمعملية

وزارة الصحة الفلسطينية تشيد بمقترح مصر إنشاء المركز العربي للأبحاث الصحية والمعملية

القاهرة- دائرة الإعلام:

أشادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقترح جمهورية مصر العربية إنشاء المركز العربي للأبحاث الصحية والمعملية، مؤكدة أهميته القصوى لمكافحة واكتشاف وعلاج الفيروسات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة العليا المعنية بوضع تصور متكامل ونطاق عمل المركز العربي للأبحاث الصحية والمعملية، بتنظيم من إدارة الصحة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

وقال مدير إدارة التعليم الصحي والبحث العلمي بوزارة الصحة الفلسطينية د.عبد الله القواسمي: اجتمعنا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لدراسة ودعم مقترح مصر بإنشاء المركز العربي للأبحاث الصحية والمعملية، مشيداً بالمقترح المصري لأهمية الصحية القصوى في جميع أقطار الوطن العربي لمواجهة واكتشاف وعمل الفحوصات المعملية وإنتاج اللقاحات مما يساهم في علاج الفيروسات وكذلك تلبية الاحتياجات الصحية المطلوبة في كل الدولة العربية.

وأشار إلى أن دولة فلسطين قدمت مجموعة اقتراحات لمسودة إنشاء المركز العربي للأبحاث الصحية والمعملية وقدمناها إلى وزارة الصحة المصرية مقدمة الاقتراح لتأخذ بعين الاعتبار ليكون هذا المركز فعال ومجدي في جميع أقطار الوطن العربي ، مضيفا أن وزارة الصحة الفلسطينية تدعم وستساعد على إنشاء هذا المركز العربي بالقاهرة لدعم الصحة العربية.

شارك معانا