فتتحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول ترشيد استهلاك المضادات الحيوية

افتتحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول ترشيد استهلاك المضادات الحيوية، والتي نُظمت بالتعاون ما بين وزارة الصحة الفلسطينية ومستشفى أوغوستا فيكتوريا " المطلع"، بحضور وكيل الوزارة د. وائل الشيخ والقائم بأعمال المدير التنفيذي العام لمستشفى المطلع د. فادي الأطرش والمدير الطبي للمستشفى د. هاني عابدين ومديرة وحدة الجودة وسلامة المريض سلام الرطروط والإدارة العامة للمستشفيات، ومشافي القطاع الحكومي والخاص.
-تناولت الورشة عروضاً تقديمية للحديث عن أهمية وآليات ترشيد استهلاك المضادات الحيوية، بناءً على دراسات علمية وميدانية، وسبل تعزيز سلامة المواطنين والحفاظ على صحتهم.
-وزيرة الصحة د. مي الكيلة: إننا في وزارة الصحة نسعى لتحسين الوعي والفهم حول ترشيد استهلاك مضادات الميكروبات، من خلال الاتصال الفعال وتفعيل الرقابة على صرف المضادات الحيوية بالتعاون مع زملائنا في مختلف النقابات الصحية.
-د. الكيلة: تسعى وزارة الصحة لتوفير وتطوير مختلف سبل تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والرقابة على الأدوية وآليات صرفها، ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية.
-وزيرة الصحة: نشيد بجهود القطاع الصحي الحكومي والخاص والأهلي على التعاون في العديد من المجالات الصحية، بهدف تطوير المنظومة الصحية الوطنية، ونشكر جميع القائمين على الورشة، مستشفى المطلع، وحدة الجودة وسلامة المريض في وزارة الصحة وكذلك الإدارة العامة للمستشفيات.

شارك معانا