وحدة الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتنفيذ تدريب لبناء قدرات الكوادر العاملة في المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل

استكمالاً للخطة الاستراتيجية لعمل وحدة الوقاية من المخدرات و المؤثرات العقلية، قامت وحدة الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتنفيذ تدريب لبناء قدرات الكوادر العاملة في المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل - بيت لحم ومركز العلاج ببدائل الأفيون - رام الله ، وضباط من وزارة الداخلية، وأخصائيين اجتماعيين من وزارة التربية والتعليم، ومؤسسات المجتمع المحلي ذات العلاقة.
‎ استمر التدريب لمدة أسبوعين، تلقى خلاله الكادر تدريباً بأعلى المستويات على أيدي خبراء بريطانيين وأمريكيين، وشمل التدريب أحدث البروتوكولات الطبية العالمية في علاج الإدمان، وآليات الدعم النفسي للمدمنين وعائلاتهم، بالإضافة لتعزيز مهارات الاتصال و التواصل مع متعاطي المواد المخدرة، والمعايير الدولية للوقاية من المخدرات و المؤثرات العقلية، ومعايير التدخل العلاجي.
وكرم مدير وحدة الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية د. ناصر الطريقي المدربين الدوليين، والمشاركين في التدريب، مؤكداً أهمية عقد هكذا دورات تدريبية.

شارك معانا