اجتمعت وزيرة الصحة بمدير البنك الدولي في فلسطين وبعثة البنك الدولي القادمة من واشنطن للاطلاع على نتائج عمل ولقاءات البعثة في فلسطين،

اجتمعت وزيرة الصحة د. مي الكيلة بمدير البنك الدولي في فلسطين كانثان شانكر، وبعثة البنك الدولي القادمة من واشنطن، للاطلاع على نتائج عمل ولقاءات البعثة في فلسطين، وتعزيز سبل التعاون ودعم القطاع الصحي الفلسطيني.
- استعرض فريق خبراء البنك الدولي خلال الاجتماع نتائج الزيارات الميدانية لمراكز علاج حكومية ومؤسسات صحية وأهلية وقطاع خاص، ولقاءات البعثة مع الدوائر الفنية ذات العلاقة في الوزارة، وتم بحث الاحتياجات اللازمة من خلال الجولات الميدانية للبعثة.
- تحدثت وزيرة الصحة عن الأزمة المالية نتيجة الحصار الذي يفرضه الاحتلال على فلسطين، والتراجع الكبير في الدعم الدولي، وأثر ذلك على القطاع الصحي الفلسطيني، من حيث إعاقة تنفيذ الخطط التطويرية لمراكز العلاج، ونقص الأدوية، لا سيما أدوية السرطان، والحاجة الملحة لدعم صمود القطاع الصحي من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات العلاجية الإنسانية للمواطنين.
- شكرت الوزيرة البنك الدولي على جهوده الكبيرة في دعم القطاع الصحي الفلسطيني بمختلف السبل المادية والفنية والبنية التحتية وتعزيز القدرات، وأشارت إلى الجهود الكبيرة التي بذلها البنك الدولي إلى جانب وزارة الصحة خلال جائحة كورونا.
- أشاد مدير البنك الدولي بجهود الوزارة في تطوير المنظومة الصحية الفلسطينية، وتوفير مختلف سبل العلاج للمرضى، والاستمرار في التطوير رغم صعوبة الإمكانيات والظروف المالية الصعبة وحالة الطوارىء الدائمة التي يعيشها القطاع الصحي في فلسطين، مؤكداً على استمرار الدعم وتعزيز التعاون.

شارك معانا