وزيرة الصحة تجري جولة واسعة في مستشفى رفيديا الحكومي

وزيرة الصحة تجري جولة واسعة في مستشفى رفيديا الحكومي
رام الله - أجرت وزيرة الصحة د. مي الكيلة وفريق الوزارة الذي يضم الوكيل والمدراء العامين ورؤساء الوحدات ذات العلاقة، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية واسعة في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس.
وتأتي الجولة ضمن خطة العمل التطويرية لمختلف مراكز العلاج الحكومية، والتي ستشمل كافة المحافظات، بهدف الاطلاع على سير العمل وتصويب كافة الأمور التي تحتاج للتطوير ورفع جودة العمل وتعزيز عمل الكوادر الصحية وتوفير ما يحتاجه المواطنون من خدمات صحية بجودة عالية.
واجتمعت الوزيرة في بداية زيارتها لمحافظة نابلس بمحافظ المحافظة اللواء إبراهيم رمضان للاطلاع على الواقع الصحي في المحافظة وبحث الاحتياجات الصحية اللازمة، وإطلاعه على خطة العمل التطويرية للوزارة في محافظة نابلس خلال الفترة المقبلة، إضافة للتأكيد على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والتطعيم ضد كوفيد -١٩، خاصة في ظل دخول فلسطين في موجة سادسة من انتشار فايروس كورونا.
واجتمعت الوزيرة، عقب ذلك، بمدير مستشفى رفيديا د. قاسم دغلس والمدير الطبي والمدير الإداري ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام المختلفة في المستشفى واستعرضت تقارير الرقابة الداخلية بالوزارة حول المستشفى، مشيرة إلى تصويب الأمور التي تحتاج للتطوير بما يخدم صحة المواطنين، والتأكيد على نقاط القوة من أجل تعميم تجربتها والمضي قدماً بها.
وتناول الاجتماع الذي ضم فريق الوزارة الحديث عن مختلف الجوانب الإدارية والطبية والمالية واستعراض مختلف جوانب العمل الصحي بالمستشفى وآليات التعامل مع المواطنين وتقديم خدمات الرعاية والعلاج لهم، كما تم النقاش مع رؤساء الأقسام المختلفة حول مختلف الأمور وبحث آليات التطوير والتصويب.
وأكدت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أن القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية تدعم مختلف سبل التطوير في القطاع الصحي، وأن الوزارة تمضي قدماً من أجل تحسين وتطوير وتوفير خدمات الرعاية وعلاج لأبناء شعبنا.
وأضافت الوزيرة ”نقدر عالياً جهد كل كادر يعمل في القطاع الصحي الفلسطيني، ونثني على الجهود الكبيرة المبذولة، ونحن نطمح ونعمل من أجل المزيد، وهذا كله يأتي في إطار تقديم الواجب الإنساني لأبناء شعبنا“
وعقب الاجتماع اجتمع وكيل الوزارة والمدراء العامون ورؤساء الوحدات ذات العلاقة، بمختلف الأقسام في المستشفى للاطلاع على سير عمل كل منها وبحث الاحتياجات وآليات التطوير، كما تم في آخر الجولة اجتماع موسع لاستعراض تقارير الاجتماعات المختلفة في المستشفى وآليات البدء بتنفيذ عمليات التطوير والتصويب وتوفير الاحتياجات اللازمة.

شارك معانا