لتقديم شكوى يمكنك التواصل معنا بعدة طرق بحيث يتم استقبال الشكاوى من قبل وحدة الشكاوى في الوزارة باحدى الطرق التالية :
1- الحضور الشخصي للمشتكي او من ينوب عنه بتفويض خطي الى احد المراكز الصحية او مقر وحدة الشكاوى في الوزارة .
2- البريد العادي .
3- الفاكس (09-2382771).
4-البريد الالكتروني التابع للادارة العام للشكاوى في الامانة العام لمجلس الوزراء (CS.pmo.gov.ps)
5-البريد الالكتروني التابع لوحدة الشكاوى - وزارة الصحة ( Com.dep@moh.ps).
اضغط على المرفق للحصول على نموذج تقديم شكوى وأرسله باحدى الطرق التي تناسبك
معلومات مهمة عليك معرفتها:
من شروط تقديم الشكاوى ارفاق اسم المشتكي وصورة الهوية وارفاق رقم هاتفه الخلوي او طريقة الاتصال به معززات الشكوى ، والتأكد من المعلومات المقدمة واستيفائها .
نود التنويه الى وجود نموذج خاص بطلب تقديم شكوى صادر عن الادارة العامة للشكاوى في الامانه العامة لمجلس الوزراء .
الشكاوى التي يتم قبولها :
* الشكاوى المقدمة ضد وزارة الصحة أو احدى دوائرها او المراكز الصحية التابعة لها أو من احد الشركاء من مقدمي الخدمات الصحية في القطاع الاهلي والخاص .
* الشكاوى المقدمة من مؤسسات المجتمع المدني عن اداء وزارة الصحة والمراكز الصحية والمؤسسات التابعة لها .
الشكاوى التي لا يتم قبولها :
* شكاوى سبق وان صدر في موضوعها حكم قضائي قطعي .
* شكاوى متعلقة بالنزاعات بين الاشخاص سواء كانوا طبيعين او معنويين .
* شكاوى سبق وعرضت على وحدة الشكاوي وقررت رفضها او تمت معالجتها واتخاذ قرار بشأنها.
* الشكاوى المتعلقة بالتزامات الافراد.
* شكاوى المساعدات الانسانية والهبات الخارجية .
* الشكاوى المنظورة امام القضاء والمحاكم او هيئات التحكيم .