تقديم شكوى

لتقديم شكوى يمكنك التواصل معنا بعدة طرق بحيث يتم استقبال الشكاوى من قبل وحدة الشكاوى في الوزارة باحدى الطرق التالية :

  1- الحضور الشخصي للمشتكي او من ينوب عنه بتفويض خطي الى احد المراكز الصحية او مقر وحدة الشكاوى في الوزارة .

2- البريد العادي .

3- الفاكس (09-2382771).

4-البريد الالكتروني التابع للادارة العام للشكاوى في الامانة العام لمجلس الوزراء (CS.pmo.gov.ps)

5-البريد الالكتروني التابع لوحدة الشكاوى - وزارة الصحة ( Com.dep@moh.ps).

اضغط على المرفق للحصول على نموذج تقديم شكوى وأرسله باحدى الطرق التي تناسبك

معلومات مهمة عليك معرفتها:

من شروط تقديم الشكاوى ارفاق اسم المشتكي وصورة الهوية وارفاق رقم هاتفه الخلوي او طريقة الاتصال به معززات الشكوى ، والتأكد من المعلومات المقدمة واستيفائها .

نود التنويه الى وجود نموذج خاص بطلب تقديم شكوى صادر عن الادارة العامة للشكاوى في الامانه العامة لمجلس الوزراء .

الشكاوى التي يتم قبولها :

* الشكاوى المقدمة ضد وزارة الصحة أو احدى دوائرها او المراكز الصحية التابعة لها  أو من احد الشركاء من مقدمي الخدمات الصحية في القطاع الاهلي والخاص .

* الشكاوى المقدمة من مؤسسات المجتمع المدني عن اداء وزارة الصحة والمراكز الصحية والمؤسسات التابعة لها .

الشكاوى التي لا يتم قبولها :

* شكاوى سبق وان صدر في موضوعها حكم قضائي قطعي .

* شكاوى متعلقة بالنزاعات بين الاشخاص سواء كانوا طبيعين او معنويين .

* شكاوى سبق وعرضت على وحدة الشكاوي وقررت رفضها او تمت معالجتها واتخاذ قرار بشأنها.

* الشكاوى المتعلقة بالتزامات الافراد.

* شكاوى المساعدات الانسانية والهبات الخارجية .

* الشكاوى المنظورة امام القضاء والمحاكم او هيئات التحكيم .


شارك معانا